أبحاث علمية لبناء "مصعد" ينقل البشر إلى الفضاء الخارجي




خبر اثار اعجابي حقاً ... بعدما طرحت ناسا فكرة تحقيق المستحيل المطلق ببناء فندق جماهيري يدور حول الكرة الارضية..
اخيراً .. كشف علماء ناسا عن عملية بناء مصعد ينقل البشر والاغراض الثقيلة من الارض الى الفضاء الخارجي
لتسهيل عملية النقل الى الفندق الذي يجري بناءه الان .. وكذلك لنقل الكثير من الاغراض الى المحطات الفضائية ولتصليح الاقمار الصناعية من دون الصواريخ ..
اقرأوا هذا الخبر المثير للدهشة .. اصبحت ناسا تفكر بنطاقاتها الواسعة لتشمل كل المستحيل ولتجعله قيد التنفيذ من دون ان تجعل تنفيذ المستحيل امرٌ عقيم..




م.عماد أسدي : كشف علماء أنهم يعملون منذ أعوام على تطوير مصعد يماثل ذلك المستخدم في الأبنية العادية، لكنه مخصص لنقل ركاب من الأرض إلى محطات ومركبات في الفضاء، مشددين على أن ذلك سيفتح الباب أمام حقبة جديدة في تاريخ العالم، يمكن خلالها تناول طعام العشاء أو حضور السينما في محطات فضائية.

وذكر العلماء أن تطوير هذا النظام - الذي كان حتى فترة قريبة من بنات أفكار الخيال العلمي- ممكن خلال سنوات قليلة مقبلة، سيتمكن بعدها البشر من الوصول إلى الفضاء بصورة أسرع وأرخص وأكثر أمناً من وسائل النقل الحالية المتمثلة في الصواريخ.

وقال ديفيد سميثرمن، المهندس في مركز جورج مارشال للأبحاث التابع لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" إن البحث في تطوير هذا النظام جائز علمياً، وإن كان هناك بعض العقبات الواجب تجاوزها.



وأضاف أن الفكرة تعتمد على فرضيات بسيطة، أولها أن الأقمار الصناعية أو المحطات الفضائية يمكن تثبيتها في الفضاء عند نقطة معينة، وبالتالي يمكن مد أسلاك منها إلى سطح الأرض، وستثبت تلك الأسلاك في مكانها بالاعتماد على قانون "القصور الذاتي" الفيزيائي.
 
 
لمزيد من المعلومات:
http://www.astronomysts.com/news.php?action=show&id=1651


Comments

Anonymous said…
جميلة جداً هذه الفكرة

صراحةً ، يُظهر الطموح البشرى قدرة هائلة على خلق المعجزات .. من كان ليصدق هذه الفكرة وهذا الاختراع ؟؟

رب زدنى علما
Manna said…
اللهم آمين
فعلا هذا الطموح البشري .. يحاول ان يصل الى اعلى درجاته من القمر الى الكواكب ثم الى اعماق درب التبانة وحتى المجرات الاخرى..!

ولكن هل سيسعف الوقت العلماء من اجل هذا الانجاز العظيم..؟ هل سيجدون مادة قوية لعمل المصعد؟
ام ان تجربة فاشلةكافية لتعبر عن مستوى هذا الطموح البشري


شكراً لك اخي على تواجدك الدائم في مدونتي